الجمعة 19 أبريل 2024 / 10-شوال-1445

طرق بسيطة للحصول على السعادة



 

لكي تصبحي شخص سعيد يسعي للحصول على السعادة لابد من البحث عن الأشياء الإيجابية، في وسط ما نمر به في هذه الأيام من انتشار فيروس كورونا المستجد بموجاته المختلفة، وظهور الكثير من المنافسة والضغط، فالضغط أصبح في جميع مجالات الحياة، والسعادة أصبحت شيء من الرفاهية، يصعب الحصول عليها بسبب اختلاط المشاعر العديد والتغييرات في شخصيتك التي تتأثر بما يحدث من حولها، وهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها من أجل الحصول على السعادة ونشر الفرح بابتسامتك.

طرق بسيطة لتصبحي شخصًا سعيدًا

الحصول على التمرين أو الرقص

هذا ليس فقط لمراقبي الوزن أو الحصول على اللياقة البدنية، عندما تمارس نوعًا من التمارين، يفرز جسمك الإندورفين الذي يجعلك تشعر بالسعادة، إذا كنت لا ترغبي في القيام بتمارين بشكل منتطم، فإن الرقص هو أحد الخيارات الجيدة. الرقص كما لو كان لا أحد يشاهد، انضمي إلى بعض الفصول الدراسية أو قومي ببساطة بإلقاء نظرة على البرامج التعليمية التي لا تحصى على الإنترنت.

ركزي على الأشياء الجيدة

ركزي على الأشياء الصحيحة انظري إلى كل شيء بنصف كوب المليء، وكوني سعيدة وممتنة لما لديك في الحياه من أشخاص وأشياء.

افعلي ما تريدين

لا تفعلي ما يتوقعه الآخرون منك، بل افعلي ما تحبي، يساعدك هذا على النمو ويجلب لك السعادة.

امتلاك المشاعر الإيجابية

إذا كنت تريدين شيئًا فأنتي تميلي إلى الرغبة في الحصول عليه. لكن بدلاً من ذلك تصرفي كما لو كان لديك بالفعل، افعلي ذلك عند الاستيقاظ وقبل النوم. يقال أنه عندما تقول الكلمات الإيجابية بصوت عالٍ، فإنك تجذبي المشاعر الجيدة وتظهري الطاقة أيضًا. يشجعك على العمل بجدية أكبر على ما تحتاجه حقًا.

.

التعامل مع الناس الطيبين

من المهم جدًا أن تقطعي أو تنأى بنفسك عن الأشخاص السلبيين، يقال دائمًا أنه يجب عليك أن تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين.

توقفي عن الشكوى

هذا هو المكان الذي تأتي فيه تصفية كلماتك وأفكارك، يجب أن تتحققي مما تقوله وماذا تفكر فيه. في اللحظة التي تبدأ فيها التفكير بشكل سلبي في شخص ما أو شيء ما، ادفعه بعيدًا عن وعي. ستشعري أنت بنفسك بأنك أخف وزنا وسعادة بعد أيام قليلة.

كيف تصبحين شخصًا أفضل

الحياة عبارة عن خليط من التوتر وضغوط المواقف واللحظات المختلفة التي تغير مجرى حياتك، عندما تفكري في الأمر، هل تعتقدي أنك أفضل نسخة منك في الوضع الحالي، هل هذه هي حقيقتك، قد تدرك حتى أنه يمكنك القيام بعمل أفضل وتحقيق الكثير حتى لو كان روحانيًا، أنه فقط يتم من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة للحصول على شخصية أفضل.

التعرف على ماذا تريدين

لكي تعطي لنفسك اتجاهًا فإن الخطوة الأولى هي الجلوس وتحديد ما تريدي أن تكوني وأين ترى نفسك. ما هي اهدافك، ماذا تتطلعي إلى أن تكون، يمكن أن يتعلق الأمر أيضًا بتوفير المال لشيء كبير، أو فقدان الوزن، أو هدف وظيفي، أو هدف روحي، أو أي شيء.

لماذا لا تستطيع الوصول إلى هدفك

ما الذي يمنعك ومشتتاتك، يجب أخذ كل شيء في الاعتبار، فأنت ترى كل شيء على أنه نصف كوب فارغ، أو شريك أو قريب أو أحد الوالدين السام الذي يؤثر على مسار حياتك، قد تكون أيضًا وظيفة لا تحبها ولكنك تقوم بها لأنك وجدت منطقة راحة، قم بتدوينها وابحثي عن طرق للتعامل مع تلك العقبات أولاً.

البحث عن أفضل المسارات

يبتعد الكثير منا عن مساراتنا ويستسلم للعادات التي نعرف أنها سامة على حياتنا. قد يكون ذلك نهمًا شديدًا غير صحي، أو الكثير من التلفاز، أو عدم ممارسة أي نشاط بدني، أو تجاهل هواياتك التي أحببتها سابقًا، وما إلى ذلك، ابدأها مرة أخرى، أعد العمل على نفسك، لأنه سيحفز الكثير من الطاقة الإيجابية وينعشك، إذا لم يكن هناك شيء آخر، جربي شيئًا جديدًا، اعتماد نشاط جديد.

تعرفي على نقاط القوة

مثل العقبات التي تواجهك، فأنت تعرفي نفسك بشكل أفضل وهذا يتضمن نقاط قوتك، اين انت الاقوى ما الذي تحبيه في نفسك وأنت تعلمي أنه من الصعب التغلب عليك في تلك الساحة، أدرجي 7 أشياء جيدة عنك على الأقل وستشعري تلقائيًا بالتعزيز.

التعرف على التوقعات

من الجيد الآن أنك لاحظت كل الأشياء التي تريد تحقيقها ولكن اجعلها واقعية، أنت الوحيدة التي تقرأ الملاحظة لذا كوني حقيقية، حاولي أن تنجزي هؤلاء أولاً، ابحثي إذا كان يجب عليك ذلك، أيضًا ساعدي الآخرين إذا استطعتي وقد يساعدك ذلك أيضًا.

__________________

منار مرسي

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم