السبت 20 أبريل 2024 / 11-شوال-1445

الكلام الجارح من الزوج وكيفية التخلّص من تأثيراتها السلبيّة المزعجة!



أختي الزوجة الكريمة

هل تبحثين عن طرق التخلّص من تأثيرات الكلام الجارح من الزوج؟ ما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من فهم الواقع والتصرف بشكل بنّاء.

إنّ الكلمات، عندما تأتي من فم شخص تحبينه، لها وقع خاص. وقع يرفعك عندما لا يستطيع أي شخص آخر، وفي ذات الوقت قد تكون هذه الكلمة كالسيف تدمرك بطرق تجعلك ترغبين في الاختباء وحجب العالم. ورغم تقديمنا لك نصائح زوجية للزوجات لضمان علاقة ناجحة وطويلة الأمد، إلا أنّ الحيل المتعلّقة بأذية الزوج مختلفة تمامًا.

هذا الجرح العميق الناجم عن كلمة مؤذية من زوجك يمكن أن يلحق ضررًا كبيرًا بعلاقتك به. قد يستغرق التغلب على هذا النوع من الأذى وقتًا طويلًا. لم يتم حله، يصبح مرضًا يستولي على قلبك ويفسد حميميتك.

فكيف تتصرفين أمام الكلام الجارح لزوجك؟ تابعي القراءة.

طرق التخلّص من تأثير الكلام الجارح من الزوج

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لوضع نفسك وعلاقاتك على طريق التعافي وزيادة العلاقة الحميمة في علاقتك.

احتفظي بردّك

من السهل جدًا الرد عندما يقول زوجك شيئًا مؤذ. عن قصد أو بغير قصد، غريزتنا الأولى هي الهجوم عندما نشعر بالإهانة. يؤدي الهجوم إلى استمرار دائرة الأذى وعادة ما يعزز تصعيد الأعمال العدائية في العلاقة.

بدلّا من ذلك، امسكي لسانك. على الرغم من صعوبة الأمر، يجب أن تضعي حالة العلاقة فوق مصلحتك الخاصة في الفوز بالقتال أو تسجيل على الكلمة الأخيرة.

قومي بإعادة النظر في كلامه في وقت هادئ

في كثير من الأحيان، بمجرد انتهاء الصراع، لا نميل إلى إعادة المشاركة في نفس المناقشة خوفًا من أنها قد تؤدي إلى جولة أخرى من القتال. قد يكون هذا صحيحًا جدًا، لكن ترك المشكلة من دون حل يشبه ترك الجرح من دون علاج.

بقدر ما قد يكون الأمر صعبًا، يجب أن تسعي إلى إعادة النظر في المناقشة وتحديد سبب الأذى والسماح بالوقت للشفاء. يجب أن يتم ذلك من خلال فهم متبادل لما هو الغرض من المناقشة. يجب أن يتم إيصال ذلك بوضوح إلى أن هذه المراجعة تتعلق بالشفاء، وليس اختيار القتال.

اكتشفي ما وراء الكلمات الجارحة

بالنسبة لغالبية كبيرة من الحالات، لم تُقال الكلمات الجارحة من منطلق الكراهية العميقة للشخص الآخر، أو الرغبة في التسبب بالضرر للزوجة أو العلاقة. في كثير من الأحيان، يتم استخدام الكلمات الجارحة عندما يشعر شخص ما بأنه محاصر في مناقشة ويدرك وجود تهديد. قد يكون هذا بسيطًا مثل الشعور بأنهم يخسرون الجدل ويحاولون إيجاد طريقة “للفوز”. افهمي أن هذا ليس سببًا جيدًا لاستخدام الكلمات الجارحة، ولكنه يحدث كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الكلمات انتقامية لبعض الأذى الذي تسببت فيه. مرة أخرى، ليس سببًا جيدًا للهجوم، ولكن طريقة لفهم منظور زوجك.

سيأتي الشفاء الحقيقي من خلال معالجة ما وراء الأذى، بدلًا من التعامل مع الكلمات نفسها. ابحثي عن كيفية إصلاح مشاكل مستوى العلاقة وسوف تهدأ هجمات المستوى اللفظي.

كوني منفتحة لمزيد من الأذى

ردنا الدفاعي على الأذى، وبخاصةٍ الأذى المتكرر، هو وضع الحواجز. للتأكد من أن لا أحد يمكن أن يؤذينا مرة أخرى. ومع ذلك، فإن هذا لا يؤدي إلا إلى عزلنا عن الشريك وسرقة علاقتنا الحميمة.

أن تكوني ضعيفة هو جزء أساسي من أي علاقة. إذا فقدت القدرة على أن تكوني عرضة للخطر، فقد فقدت ذلك الاتصال العميق الذي يجعل العلاقات خاصة وقيمة في حياتك.

 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم