الجمعة 19 أبريل 2024 / 10-شوال-1445

اسباب رسم الأطفال على الحيطان وأثاث المنزل



 

 

إذا كنت تتساءلين لماذا يحب الأطفال الرسم على الحيطان وفرش المنزل، فإليك الإجابة الصادمة في هذه المقالة على موقع عائلتي لتتعرفي الى فوائد ذلك على نمو الطفل.

بالنسبة للصغار، يعد الرسم على الجدران والأثاث نشاطًا ممتعًا وجذابًا. ومع ذلك، قد لا تتمكن الأمهات من فهم سبب حبهم للقيام بذلك.

إذا كنت ترغبين في معرفة الأسباب وراء هذا التصرف، تابعي القراءة ولتحصلي على الإجابة المفصلة.

يجد الأطفال الجدران والأثاث أكثر ملاءمة للرسم

سواء كنت تقدمين لهم ورق رسم أم لا، يفضل الأطفال دائمًا الجدران والأثاث. ربما يرجع ذلك إلى مساحة السطح الكبيرة الفارغة للجدران والأثاث. يرغب الصغار في الاستكشاف، وتبدو الجدران والأثاث المكان المثالي لهم لبدء استكشافهم. في الواقع، إنهم يحبون أصوات أقلام الرصاص وأقلام التلوين على الجدران والأثاث. لذلك، لا تتفاجأي عندما يخربش أطفالك الصغار على الحائط والأثاث باستخدام أقلام الرصاص وأقلام التلوين.

يريد الأطفال إظهار إبداعهم وحركتهم

عندما يكبر الأطفال، يطورون اهتمامًا شديدًا بالفن والإبداع. كما أن فضولهم يجعلهم يسعون جاهدين للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الآخرين بطرق مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، مع تطور تحكمهم الحركي الدقيق، فإنهم يريدون إثبات قدرتهم على تحريك أصابعهم وأيديهم بطريقة منسقة. ونتيجة لذلك، فإنهم يرون الجدران والأثاث على أنها المكان المثالي لإظهار إبداعهم وتحكمهم الدقيق في المحركات. لذلك، ليس غريبًا أن نراهم يرسمون كل الأشكال على الجدران والأثاث.

يستخدمه الأطفال لجذب الانتباه

تمامًا مثل البالغين، يكون الأطفال حساسين تجاه ردود أفعال الأشخاص من حولهم. إذا لاحظ طفلك أنك عادة ما تتفاعلين بشكل كبير مع الرسومات أو الكتابات على الجدران أو الأثاث، فقد يفعل ذلك بانتظام لجذب المزيد من الاهتمام وردود الفعل منك. لذا، قد تكون ردود أفعالك أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أطفالك يحبون الرسم على الجدران والأثاث.

كيف تتعاملين مع الرسم على الجدران والأثاث

في حين أن الرسم على الجدران والأثاث قد يكون ممتعًا للأطفال، إلا أنه قد يكون محبطًا للغاية لك. قد يكون تنظيف الرسومات عن الجدران والأثاث مضيعة للوقت ومرهق. حتى إذا اخترت تعيين محترف للقيام بالتنظيف، فسيتعين عليك إنفاق مبلغ من المال. ومع ذلك، يمكنك التعامل مع هذه القضايا من خلال:

الحصول على لوازم فنية لأطفالك

شراء أقلام وطلاء قابلة للغسل

تحديد حائط واحد في المنزل لإبداعاته

وأخيرًا، إنّ الرسم الحر يكشف هواجس طفلك فيحرّره منها، فلا تمنعيه عن هذا الشكل من التعبير

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم