الجمعة 26 أبريل 2024 / 17-شوال-1445

أهم المشكلات الجنسية بين الأزواج



 

تعرض الزوجين لبعض المشكلات الجنسية قد يؤثر في علاقتهما بالسلب، ويؤدي إلى عدم نجاح الزواج في بعض الأحيان، نتيجة لتسببها في شعور أي من الطرفين بالإحباط والضيق واهتزاز الثقة بالنفس وعدم الإشباع الجنسي، ولكي تتجنبي حدوث مشكلات كبيرة بينكِ وبين زوجك بسبب العلاقة الحميمة، تحدثي معه في هذه المشكلات الجنسية التي قد تواجهكِ خلال العلاقة الحميمة، لعلاجها وإيجاد الحل المناسب لها.

هذه هي بعض المشكلات الجنسية الشائعة بين الأزواج، تعرفي إليها وحاولا أن تجدا حلًّا لها معًا، لتشعرا بالسعادة خلال العلاقة الحميمة.

سرعة القذف

سرعة القذف من المشكلات التي تؤرق الزوج وتزعج الزوجة، وتؤثر في العلاقة وتخفض الرغبة الجنسية، وهناك بعض العوامل التي تؤدي إلى سرعة القذف، بعضها نفسي وبعضها الآخر بيولوجي، واستشارة الطبيب في هذه الحالة أمر ضروري لوصف العلاج المناسب للزوج.

ضعف الانتصاب

يعد ضعف الانتصاب من المشكلات الشائعة بين الأزواج أيضًا، وهو عبارة عن عدم القدرة على الاستمرار في الانتصاب خلال العلاقة الحميمة بما يكفي لاستكمالها، وقد يكون بسبب الإجهاد والتوتر، أو معاناة الزوج من أحد الأمراض، وهنا يجب استشارة الطبيب.

ألم الجماع

يشعر بعض النساء بألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وهو ما يسمى “عسر الجماع”، الذي يُعرف بأنه ألم تناسلي مستمر أو متكرر يحدث خلال الجماع أو بعده، ما يؤدي إلى نفور المرأة من العلاقة الحميمة، لذا ننصحك بأن تتحدثي إلى طبيب إذا شعرت بألم خلال الجماع، لتشخيص حالتكِ، وأخذ العلاج المناسب.

الفتور الجنسي

اضطرابات الرغبة الجنسية أو الفتور الجنسي مشكلة قد يعاني منها بعض الأزواج والزوجات في العلاقة الحميمة، وقد يكون ذلك بسبب التعب والإرهاق، أو الضغوطات النفسية، أو بسبب مشكلة صحية، أو الحمل والولادة فيما يخص المرأة.

عدم الشعور بهزة الجماع

قد يكون من الصعب تحديد السبب وراء ضعف النشوة الجنسية، وقد تواجه النساء صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية أو هزة الجماع، بسبب بعض العوامل الجسدية أو العاطفية أو النفسية أو المشكلات الجنسية لدى الزوج، فقد تكون بسبب الضغط العصبي، أو الإرهاق، أو انعدام الثقة بالنفس، أو التفكير في الأمور الحياتية خلال العلاقة، أو عدم قدة الزوج على إشباعها جنسيًّا، أو سرعة القذف، لذا لا بد من معرفة السبب أولًا لتحديد العلاج المناسب

اهتمي عزيزتي بمناقشة هذه المشكلات مع زوجك لإيجاد الحلول المناسبة لها، ولكي تحافظي على زواجكِ دون مشكلات، قد تؤدي إلى عدم نجاحه.

——————————-

المصادر:

Orgasmic Dysfunction

Sexual apathy: Normal? A problem

Painful intercourse (dyspareunia)

 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم